أول حكم إعدام عبر مكالمة فيديو - حكم إعدام باستخدام برنامج Zoom - عرب رقمي - Arab digital

أول حكم إعدام باستخدام برنامج Zoom - الترند الاول - اول ترند عالمي

مع انتشار فيروس كورونا المستجد إلى اعتماد مكالمات الفيديو كوسيلة للتواصل بين مختلف شرائح المجتمع ولحل جميع القضايا العالقة في العمل أو المحكمة، حيث قامت المحكمة العليا في سنغافورة، بإصدار أول حكم إعدام باستخدام برنامج Zoom زووم.
أفادت صحيفة ستريتس تايمز بسنغافورة أن الرجل الماليزي بونيثان جيناسان (Punithan Genasan) أدين بتهمة التواطؤ في تهريب المخدرات، حيث سهّل تهريب 28.5 كيلوغرام من الهيروين في عام 2011، قبل مغادرته البلاد إلى ماليزيا التي لديها سياسة عدم التسامح إطلاقًا مع الاستخدام غير المشروع للمخدرات، ثم تم تسليمه في عام 2016 وأدين في النهاية، وفي يوم الجمعة الماضي، حُكم عليه بالإعدام عبر مكالمة جرت على برنامج Zoom بين مسؤولي المحكمة العليا والمتهم وفريقه القانوني.
قال متحدث باسم المحكمة العليا في سنغافورة في بيان لموقع CNET:
 “ تماشيًا مع الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، عقدت المحكمة جلسات استماع، بما في ذلك جلسات استماع بشأن المسائل الجنائية عن بعد، ومن أجل سلامة جميع المشاركين في الإجراءات، تم عقد جلسة استماع للمدعي العام ضد بونيثان جيناسان عن طريق برنامج الفيديو Zoom “.
لم يعترض محامي  المتهم جيناسان على الحكم الصادر عبر الفيديو، حسبما نقلت وكالة رويترز.
نظرًا لأن معظم العالم الغربي تم وضعه في الحجر الصحي المنزلي في أواخر شهر فبراير حتى مارس، فقد ارتفع استخدام برنامج Zoom بشكل كبير، وقد أدى هذا إلى تساؤلات حول الأعمال التجارية للبرنامج والتي لا يصلح التعامل معها. 
ومن جانبه منعت شركات مثل Google و SpaceX الموظفين من استخدام برنامج Zoom لأسباب أمنية، كما فعلت الحكومة الهندية ذلك، بالإضافة إلى ذلك تم منع المناطق التعليمية في نيويورك وكذلك المعلمين في جميع أنحاء سنغافورة من استخدام البرنامج.


تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال