كورس SEO | ماهو تحسين محركات البحث SEO | وكيف يعمل وماهي فوائده | المحاضرة الثانية |كورس SEO كامل وشامل 2020


ماهو تحسين محركات البحث SEO؟ وكيف يعمل ؟ وماهي فوائده ؟




المحاضرة الاولي



ماهو الــــ Search Engine Optimization او السيو (SEO)  ؟ 


يعرف بالأنجليزية  Search Engine Optimization او مختصرا علي (SEO) وهو تحسين  محركات البحث لموقعك وقد اعتاد المدونون علي تعريف بتحسين محركات البحث SEO وذلك للحصول علي مكانة وترتيب افضل لدي محركات البحث.

تشمل كلمة السيو (SEOتصميم موقعك،والاكواد الموجودة بها وما مدي تاثير تلك الاكواد علي الموقع والزائرين لدي الموقع فقد تأكدت لدينا ان من اهم العوامل حاليا في الارتقاء بموقعك هو رضا الزائر بالموقع فان جوجل قد اكدت ان الاساس لديها قبل كل شئ اهتمام الزائر بموقعك والعودة له مرة أخري.



لماذا يجب علينا الاهمتام بذلك العلم وتحسين محركات البحث لدينا ؟ 


- اذا كنت تبحث عن الربح وتحقيق افضل الارباح لابد لك الاهتمام بذلك المجال.
- اذا كنت تبحث عن تصدر مدونتك لمحركات البحث فذلك هو افضل الطرق علي الاطلاق.
- من المعروف ان الزائر القادم لموقعك او مدونتك من خلال محركات البحث المعروفة هي افضل وسيلة للحصول علي الارباح وتغطية اعلي قيمة سعرية للزائر . 
- لا سبيل ولا طريق للحصول علي زيارات مجانية جيدة من محركات البحث،إلي من خلال تحسين محركات البحث لديك والتي يكون بها موقعك متميز جدا ومتوافق مع كل متطلبات SEO والتي علي اثرها يتم ترتيب نتائج البحث في كل عملية يقوم بها .

من المستفيد من تحسين محرك البحث سيو (SEO)؟ولمن هذا الكورس؟ 


1- صاحب مدونة او موقع(Website owner)

انصحك بان تتعلم ذلك العلم لانه مفيد جدا في مجالك او بالأخص لموقعك وحيث انك سوف تحصل علي زوار حقيقين لمجالك واذا كنت لا تمتلك الوقت لفهم السيو يمكن طلب ذلك من المختصين في مجال خدمات السيو او فهم علي الاقل اساسيات السيو. 

2- مصمم المواقع او المطور(Web designer) 

ان فهمك لذلك المجال يؤهلك لفهم قواعد واسس التصميم المتناسب مع السيو (SEO) حيث ان المصمم او المبرمج هو الوحيد القادر علي فهم متطلبات محركات البحث،ويراعي ايضا خبرة وفهم الزائر البسيطة في تصفح المقالات ،لابد للمصمم ان يكون ملم بأساسيات السيو.

3- العاملون في مجال الكتابة والترجمة للمواقع الألكترونية(Content writer)

يوفر لك ايضا فهم الاساسيات الصحيحة في علم السيو (SEO) كتابة المقالات بالطريقة الصحيحة واحترام اساسيات ومبادئ ذلك العلم الكبير والواسع وادراك مفهوم ترتيب المقالة حسب السيو لذلك كل مترجم وكاتب سيحتاج الي فهم ذلك المجال الواسع والشيق جدا.

4- المتخصصين بالتسويق اومجال السوشيال ميديا  (Social media Specialist)

يهمهم ايضا فهم ذلك المجال وادراك ما مدي تاثير ذلك العلم علي التسويق خاصتهم والتحسين من محركات البحث السيو اتجاة المنتوج الخاص بهم والتسويق الخاص بهم.

5- كل انسان يسعي لفهم شئ قيم مثل (SEO)

كل انسان يسعي لفهم شئ قيم وجيد يفيدة بعد ذلك في مجالات حياتة. 



أهم المصادر المعلوماتية التي تقوم عليها صناعة سيو (SEO)


مصادرمحركات البحث 


محركات البحث تتيح لاصحاب المواقع بعض المعلومات التي تساعدهم علي فهم محرك البحث. فهناك مرشد خاص بجوجل عن تحسين محركات البحث وآخر خاص بمحرك البحث بينج.


الأدوات التحليلية


هناك الكثير من الأدوات التحليلة المهمة، التي يمكنك من خلالها الحصول علي معلومات بيانية وإحصاءية حول أي موقع ويب، ومنها مواقع المنافسين. من خلال هذه المعلومات، يمكنك الوصول لبعض التعديلات التي ترفع ترتيب موقعك في نتائج البحث.

خبراء السيو(SEO)


هناك الكثير من المهندسين المتخصصين في مجال محركات البحث الذين لايعملون لصالح محرك بحث بعينه. والذين من خلال مهاراتهم وذكاءهم وخبرتهم، يستطيعون التوقع والتوصل لبعض عوامل الترتيب.

الخبرة والتجربة لأصحاب المواقع


عامل الخبرة والتجربة الذي هو متاح للجميع. فمثلا أنت كصاحب موقع ويب يمكن أن تجرب وتختبر بعض المتغيرات، لكي تتوصل الي نتائج أفضل. أيضاً أنت كمستخدم عادي لمحركات البحث، يمكنك التفكير والتحليل للنتائج الأولي وفهم العنصر المشترك بينها، والذي يمكنك تطبيقه في موقعك.

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال