كورس SEO - أساسيات التحسين الداخلي ال10 - المحاضرة العاشرة - كورس SEO كامل وشامل 2020


إليك أساسيات التحسين الداخلي ال10 وأهم عناصر السيو الداخلي On-Page



1- الكلمات الرئيسية (keywords)

تاكد من وضع الكلمة الرئيسية الخاصة بك في عنوان الموقع ، لضمان ان تسهدف هذه الكلمة في كل صفحة داخل الموقع ، ولا تحاول ان تخدع عناكب البحث في تعين كلمات رئيسية مختلفة ، لان ذلك سوف يضعف كلمتك الرئيسية .
جوجل تفضل ان يكون عرض العنوان الخاص بموقعك 70 حرفاً كحد اقصى ،
عند كتابة المواضيع في موقعك قم بكتابة عناوين مناسبة تشمل الكلمات الرئيسية لموقعك ، و كن واقعيا في كتابة الكلمات و ابتعد عن الكلمات المزعجة والطويلة .

2- وصف الموقع (Site description)

اوصاف الميتا لا تؤثر كثيراً في نتائج البحث، ولكن لا تزال تشكل جانباً مهما بشكل لا يصدق على الموقع و عملية البحث ، توضيح الوصف القصير لموقعك سوف تجعلك تحصل على اول زائر لعلامتك التجارية أو موقعك ،إن هذا الوصف سوف يكون هو الانطباع الاول لدى الزائر عن موقعك .
كما كان عنوان الصفحة له حد معين من الأحرف ، وهكذا وصف الميتا له حد معين من الاحرف وهي 156 حرف كحد اقصى ، وكلما كان الوصف قصير و مفيد ، كلما ضمنت زائرين أكثر .

3- علامات  Heading

اذا كنت لا تستخدم Heading Tags  فانت في ورطة بالنسبة لمحركات البحث ، بحيث لن تستطيع عناكب البحث(Search spiders) من معرفة الفرق بين العنوان الرئيسي من العنوان الفرعي
 من محتوى الموضوع ، تم وضع هذه الاستراتيجية لتسهيل عمل عناكب البحث(Search spiders) من معرفة الكلمات الرئيسية لموقعك ،
 وهي مقسمة من H1 الى H6 بشكل تصاعدي ، عليك التذكر ان H1 يجب ان تستخدم في الصفحة مرة واحدة فقط و دائما يفضل ان تكون لاسم الموقع ، و H2 للقائمة الرئيسية في موقعك و يمكن تكرارها وهكذا بالنسبة للباقي ، الافراط في استخدامها سوف يؤثر بالسلب على موقعك ، فيجب ان تستخدمها بشكل مدروس وليس بشكل عشوائي .

4 - المحتوى(Content)

كلنا سمعنا بمقولة “المحتوى  هو الملك ” ، وهذا يكون اكثر دقة مع 
خوارزمية الباندا(Panda algorithm) ، فهي لا تهتم بالمحتوى الضعيف ، وينبغي ان يكون محتوى فريد و غني بالمعلومات و يحبه الزائر لكي يقضي أكثر وقت ممكن ، يجب ان يراعي المحتوى الزائر و من ثم محركات البحث ، ولكن هذا لا ينفي انك لا تهتم بالعبارات الرئيسية لموقعك ، تأكد ان يكون المحتوى يحتوي على الكلمات الرئيسة للموقعك .
من المفيد متابعة مقالة عن أهمية المحتوى في العام 2014 والجزء الثاني من هنا.
ولا يشترط ذكر الكلمات الرئيسة في كل جملة ، خوارزميات جوجل تعمل على الفهرسة بناء على الدلالات الكامنة ، ولا يفضل النسخ من مكان اخر و لصقه في مواقعك ، يجب ان تصنع المحتوى بيدك ، لكي لا تواجه اي مشكلة مع خورازميات محركات البحث ،  لذلك ينبغي ان يكون محتواك بسيط و طبيعي ،واستخدم ايضا علامات H لتفريق المحتوى الخاص بك من قبل محركات البحث .

5- تكرار الروابط

هي خاصية شائعة في سكربتات ادارة المحتوى مثل “الوورد بريس و ماجنتو …..الخ” هي اتاحة الصفحات عبر عدد من روابط مختلفة ، ولكن من منظور محركات البحث هذا امر سئ جداً و تعتبرك تحاول التلاعب بنتائج البحث ، و هذا ما يسمى بتكرار الروابط لنفس المحتوى ، لذلك يجب ان تقوم بتثبيت صيغة روابط واحدة فقط او استخدام هذه الاستراتيجية بحصر .
جوجل تقدم ارشادات في كيفية استخدام عناوين روابط اساسية  ، لذلك يجب ان تكون على استعداد لمنح نفسك بضعة دقائق لقراءة ارشادات جوجل بهذا الخصوص لكي لا تقع في المشاكل في المستقبل .

6 - تسمية عناوين الـــ URL

يعتبر من الأساسيات الرئيسية في أي موقع ، هي تسمية عناوين الصفحات بشكل مرتب و منسق ، بحيث يجب ان تكون مثل www.domain.com/page-name بدلا من  www.domain.com/index.php؟id=1 ،
 الصيغة الاولى هي المفضلة لدى محركات البحث .
مهم جدا!! عند تحويل وصلات موقعك للصيغة المفضلة ان تستخدم خطأ 301 للتحويلات الروابط القديمة الى الجديد ، والا سوف ترى أخطاء الزحف في وجهك عند مراجعة أدوات مشرفي المواقع التابعة لقوقل و تجد مشكلة صفحات 404 في وجهك .

7 - حل أخطاء الزحف

اخطاء الزحف هي خاصية من جوجل للكشف عن الروابط المعطلة في موقعك و الأخطاء التي تواجها عناكب البحث أثناء الزحف الى موقعك ، لذلك عليك دائما التحقق من أدوات مشرفي المواقع للكشف عن الأخطاء و محاولة حل هذه المشاكل ، لأنها تؤثر عليك بالسلب و لا تعتبر الأخطاء شئ مفضل لمحركات البحث ، بحيث توفر لك كل الأخطاء مثل خطأ 301 و 404  وغيرها كثير .
مهم جدا!! عليك إنشاء صفحات 404 مفيدة تساعد زوار موقعك التائهين على الوصول للهدف ، كما انها تقوم بتقليص معدل القفز.
مهم جدا!! عندما تحاول معالجة خطأ 301 حاول ان تستخدم الطريقة السليمة ، وهي توجيه الصفحة الى أقرب بديل لها و ليس بشكل عشوائي أو توجيه الخطأ الى صفحة 404 .

8 - إنشاء ملف robots.txt

عندما يتعلق الامر بتحسين موقعك في محركات البحث ، يجب عليك التحقق من ملف robots.txt الذي بالعادة يكون موجود في الملف الرئيسي لموقعك www.domain.com ، وهي خاصية تمنع عناكب البحث من الزحف على صفحات معنية و لا تريد ارشفتها ، وهي تستخدم للصفحات التي تعتبرها ذات جودة منخفضة و وسوف توثر بالسلب على موقعك .

9 - دعم الموقع للهواتف الذكية

نظراً للانتشار الواسع للاجهزة الذكية فيجب ان يدعم موقعك خصائص هذه الاجهزة ، ولكن هذا ليس شرطاً أساسيا لتحقيق نتائج متقدمة في محركات البحث .
حل هذه المشكلة هي جعل موقعك يدعم خاصية responsive ، خاصية تجعل موقعك مستجيب مع جميع أحجام الاجهزة ، لأننا الأن نعيش في عالم يحتوي على اجهزة متعددة المقاسات ، و ربما أنه الأن هو الوقت المناسب للبدء في تصميم مواقع تدعم الهواتف النقالة و المكتبية ، لأن المستقبل في الأجهزة الذكية .

10 - سرعة الموقع

وعلي لسان جوجل في السابق ان سرعة تحميل موقعك سيعتبر عامل اساسي في تصدر نتائج البحث ، الأن بشكل رسمي تدرج هذه الخاصية من ضمن الأساسيات الرئيسة في On-Page ، لذلك عليك التحقق من موقعك لتحليل موقعك باستخدام اداة جوجل لقياس سرعة تحميل موقعك من هنا لقياس سرعة موقعك
هذا هو مجمل الأساسيات التي يعتمد عليها SEO في On-Page في عام 2020
المحاضرة التالية اضغط هنا المحاضرة السابقة اضغط هنا


seo,what is seo,seo tutorial,youtube seo,seo tips,learn seo,on page seo,seo 2019,seo 2020,video seo,seo for beginners,seo tutorial for beginners,seo onpage,seo in hindi,how to do seo,seo training,white hat seo,seo marketing,hoc seo,seo techniques,đào tạo seo,yoast seo,học seo,seo tools,how to seo,seo course,seo google,google seo,seo basics,bangla seo,search engine optimization,off page seo seo,كورس seo,كورس seo كامل,دورة seo,كورس سيو,كورس seo للمبتدئين,ما هو seo,شرح seo للمبتدئين,seo course,سيو,كورس seo بالعربي seoul,السيو,seo كورس,كورس,seo شرح,دورات seo,youtube seo,كورس seo يوتيوب,دروس seo,seo تعلم,seo tutorial,دورة في seo,كورس seo بالعربي,ما هو ال seo,ماهو ال seo تحسين محركات البحث pdf تحسين محركات البحث سيو تحسين محركات البحث لموقعك تحسين محركات البحث ووردبريس تحسين محركات البحث يوتيوب تحسين محركات البحث دبي تحسين محركات البحث مقالات تحسين محركات البحث بيانات تحسين محركات البحث يعني تحسين محركات البحث في التسويق الالكتروني يعنى ايه تحسين محركات البحث ماذا يعني تحسين محركات البحث وظيفة تحسين محركات البحث ما هو تحسين محركات البحث ما هي تحسين محركات البحث ما هي متطلبات تحسين محركات البحث ؟ تحسين نتائج محركات البحث متطلبات تحسين محركات البحث مواقع تحسين محركات البحث محتوى تحسين محركات البحث معنى تحسين محركات البحث مجال تحسين محركات البحث مفهوم تحسين محركات البحث لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث كيفية تحسين محركات البحث كلمات تحسين محركات البحث كتابة تحسين محركات البحث تحسين الظهور في محركات البحث تحسين موقعك فى محركات البحث تحسين المواقع في محركات البحث تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث عمل تحسين محركات البحث عنوان تحسين محركات البحث انواع عوامل تحسين محركات البحث طريقة تحسين محركات البحث طرق تحسين محركات البحث شركات تحسين محركات البحث شركة تحسين محركات البحث سياسة تحسين محركات البحث دليل تحسين محركات البحث دورة تحسين محركات البحث seo in arabic كورس تحسين محركات البحث دبلوم تعلم سيو بالعربي دليل بدء تحسين محركات البحث خدمة تحسين محركات البحث خطوات تحسين محركات البحث خطة تحسين محركات البحث خبير تحسين محركات البحث جوجل تحسين محركات البحث تحسين محركات البحث تعني تحسين محركات البحث تقرير تحسين محركات البحث تعريف تكلفة تحسين محركات البحث تعليم تحسين محركات البحث ترجمة تحسين محركات البحث برامج تحسين محركات البحث

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال