كورس SEO - ماهوbacklinks وماهي انواعه - المحاضرة الثالثة عشر - كورس SEO كامل وشامل 2020

توجد العديد من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لتحسين ترتيب موقعك، و لجعلك تتقدم إلى القمة في صفحة البحث. وإحدى هذه الأدوات هي الروابط الخلفية أو كما ندعوها في اللغة الإنجليزية (backlinks) .
إذا كنت تسمع هذا المصطلح و لديك الكثير من التساؤلات التي تتعلق بهذا الموضوع، لا تفقد الأمل أبداً !! محاضرة اليوم تتمحور حول هذه الروابط .

ما هي الروابط الخلفية backlinks ؟

تعد الروابط الخلفية تلك الروابط التي توجه المستخدمين في صفحة ما على الإنترنت إلى صفحة أخرى ضمن النطاق ذاته، أو إلى نطاقات تعود إلى أناس آخرين أو شركات أخرى.
أي أنه  لديك روابط  backlinks  تقود المستخدم ضمن موقعك الإلكتروني الخاص بك، أو إلى تدوينات ومنشورات أخرى تتعلق بالموضوع الذي تشرح عنه.
تجعل روابط backlinks الداخلية الناس الذين يقرأون مقالتك يدخلون إلى صفحات مختلفة، تكمّل الموضوع الذي تتطرق إليه، وتحسن خبرتهم، وتزيد من زمن بقاء أولئك الأشخاص في موقعك الإلكتروني.

1- الروابط الدوفلو (dofollow)

روابط dofollow هي الروابط التي تنقل سلطة صفحة ما إلى صفحة أخرى.
مثال إذا كنت تتحدث عن التكنولوجيا في مدونتك، و قام موقع كبير في هذا المجال بإضافة رابط يقود إلى صفحتك، فهذا يعزز أهمية المحتوى الذي تقدمه، ويزيد من صورتك كمرجع في ذلك الموضوع.
يحدث الأمر ذاته عندما تضيف روابط dofollow لموقع اخر ضمن موقعك الإلكتروني .
عند توجيه المستخدمين إلى الصفحات التي تعتبرها هامة، فإنك تعزز أهمية ومصداقية تلك المواقع.
الخلاصة  إضافة الروابط الخلفية من نوع الدوفلو dofollow backlinks يُظهر للمستخدمين انك  مصدراً للثقة، مما يزيد من الحركة الشبكية، وينقل رسالة إيجابية إلى خوارزميات جوجل ، والذي يلاحظ بدوره قيمة الصفحات التي يتم اقتراحها.
مهم جدا!! إذا قادت روابطك الخارجية المستخدمين إلى مواقع إلكترونية غير موثوق بها، سيؤثر ذلك سلباً علي خبرة المستخدم وثقته بموقعك، وأيضاً سيؤثر ذلك سلباً على سمعتك. وهذا ينطبق بالأخص على الحالة التي تتلقى فيها الروابط من مصادر مشبوهة.

2- الروابط من نوع Nofollow

هي الروابط التي لا تنقل السلطة بين الصفحات.
إن إضافة هذه العلامة tag إلى رابط ما يمنع إنشاء علاقة مع الموقع الذي تم وضع رابطه في موقعك. وهذا قد يكون مفيداً لمَن يحتاج إلى ذكر صفحة ما غير موثوق بها، ومحتوى يثير الشكوك، الأمر الذي ينبغي أن يتم تجنبه مهما كلف الامر.
ومن مزايا الروابط nofollow هي منع الروابط التي يتم إضافتها إلى التعليقات من أن يتم قراءتها كروابط backlinks من قبل جوجل، مما قد يؤثر على تصنيف صفحتك او موقعك.

ما أهمية الروابط الخلفية backlinks ؟

الوظيفة الرئيسية للروابط الخلفية هي المساعدة على تحسين خبرة المستخدم.

إن الاستخدام الصحيح لهذه الاستراتيجية يُظهر للناس أين يمكنهم العثور على المحتويات التي تشرح بشكل أفضل الموضوعات المحددة، وكذلك المفاهيم التي تم التطرق إليها ضمن النص والمصادر التي .
المهم هنا هو اختيار المواقع الإلكترونية الموثوق بها، التي لا تعتبر منافسة لك، ويمكنها أن تضيف قيمة إلى جمهورك.

لقد ذكرنا أعلاه أن الروابط backlinks تفيد في تقديم خبرة جيدة إلى المستخدمين، لكن لا يمكننا أن ننسى أهميتها أيضاً في مجال استراتيجيات سيو.

عندما يظهر موقعك الإلكتروني أو مدونتك بشكل متكرر في المواقع الأخرى ، تدرك محركات البحث أهمية صفحتك.
وهذا الأمر جوهري من أجل موقعك الإلكتروني أو مدونتك، كي يتمكن من التوضع بشكل جيد، ويجذب حركة شبكية عضوية وطبيعية من الزوار.
إن الحصول على روابط backlinks جيدة ترشد الناس إلى صفحاتك، يعني بعبارات أخرى كأنك تقول لجوجل أن ما تشاركه يعتبر قيّماً حقاً ويستحق أن يتم عرضه كأحد النتائج الرئيسية عندما يبحث المستخدمون عن طريق الكلمة الرئيسية المحددة.
المحاضرة التالية اضغط هنا المحاضرة السابقة اضغط هنا

seo,what is seo,seo tutorial,youtube seo,seo tips,learn seo,on page seo,seo 2019,seo 2020,video seo,seo for beginners,seo tutorial for beginners,seo onpage,seo in hindi,how to do seo,seo training,white hat seo,seo marketing,hoc seo,seo techniques,đào tạo seo,yoast seo,học seo,seo tools,how to seo,seo course,seo google,google seo,seo basics,bangla seo,search engine optimization,off page seo seo,كورس seo,كورس seo كامل,دورة seo,كورس سيو,كورس seo للمبتدئين,ما هو seo,شرح seo للمبتدئين,seo course,سيو,كورس seo بالعربي seoul,السيو,seo كورس,كورس,seo شرح,دورات seo,youtube seo,كورس seo يوتيوب,دروس seo,seo تعلم,seo tutorial,دورة في seo,كورس seo بالعربي,ما هو ال seo,ماهو ال seo تحسين محركات البحث pdf تحسين محركات البحث سيو تحسين محركات البحث لموقعك تحسين محركات البحث ووردبريس تحسين محركات البحث يوتيوب تحسين محركات البحث دبي تحسين محركات البحث مقالات تحسين محركات البحث بيانات تحسين محركات البحث يعني تحسين محركات البحث في التسويق الالكتروني يعنى ايه تحسين محركات البحث ماذا يعني تحسين محركات البحث وظيفة تحسين محركات البحث ما هو تحسين محركات البحث ما هي تحسين محركات البحث ما هي متطلبات تحسين محركات البحث ؟ تحسين نتائج محركات البحث متطلبات تحسين محركات البحث مواقع تحسين محركات البحث محتوى تحسين محركات البحث معنى تحسين محركات البحث مجال تحسين محركات البحث مفهوم تحسين محركات البحث لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث كيفية تحسين محركات البحث كلمات تحسين محركات البحث كتابة تحسين محركات البحث تحسين الظهور في محركات البحث تحسين موقعك فى محركات البحث تحسين المواقع في محركات البحث تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث عمل تحسين محركات البحث عنوان تحسين محركات البحث انواع عوامل تحسين محركات البحث طريقة تحسين محركات البحث طرق تحسين محركات البحث شركات تحسين محركات البحث شركة تحسين محركات البحث سياسة تحسين محركات البحث دليل تحسين محركات البحث دورة تحسين محركات البحث seo in arabic كورس تحسين محركات البحث دبلوم تعلم سيو بالعربي دليل بدء تحسين محركات البحث خدمة تحسين محركات البحث خطوات تحسين محركات البحث خطة تحسين محركات البحث خبير تحسين محركات البحث جوجل تحسين محركات البحث تحسين محركات البحث تعني تحسين محركات البحث تقرير تحسين محركات البحث تعريف تكلفة تحسين محركات البحث تعليم تحسين محركات البحث ترجمة تحسين محركات البحث برامج تحسين محركات البحث

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال