كورس SEO - ماهي طرق الحصول على الكلمات المفتاحية؟ - المحاضرة السابعة - كورس SEO كامل وشامل 2020



ماهي طرق الحصول على الكلمات المفتاحية؟

الحصول علي الكلمة المفتاحية المناسبة لموقعك، يعد خطوة في منتهي الأهمية لوصول موقعك لنتائج البحث الأولي. هناك الكثير من الطرق للحصول علي كلمات مفتاحية ناجحة وأهمها:-
1- جلسات العصف الذهي
هذه هي الطريقة التقليدية والتي تتوقف علي المهارات الشخصية لكل واحد. ولكن الذين يمتلكون ثقافة ومعرفة جيدة بالموضوع المراد تناوله، يمكنهم الحصول علي أفكار رائعة.

2- دراسة المنافسين

قم بدراسة أهم خمس مدونات في المجال الذي تنافس عليه، سوف تحصل علي أفكار رائعة ومتنوعة من خلال مراقبة الكلمات المفتاحية للمنافسين.

3- الاستفادة من خاصية Google auto-Complete

بمجرد كتابة كلمة في محرك البحث جوجل، سوف تحصل علي قائمة منسدلة صغيرة بها أهم الكلمات المفتاحية المقترحة.
بالطبع هذه الخاصية تعمل وفقا لخبرة زوار محركات البحث، فجوجل سوف يختار أكثر الكلمات البحثية إستخداما من الباحثين.
ملحوظة: الكلمات المقترحة سوف تبدأ بالكلمة التي كتبتها. وللحصول علي كلمات أكثر تنوعاً، قم بعمل مسافة قبل الكلمة التي تريدها.
الإكمال التلقائي في غوغل يكشف غرائب ما يبحث عنه العرب | Radiosawa

4- مواقع السؤال والجواب والمنتديات

- مواقع مثل Quara او Yahoo Answer او Google Answers ، يمكنها أن تكون مصدر رائع للحصول علي كلمات مفتاحية. من خلال هذه المواقع يمكنك معرفة، أي الأشياء التي تشغل بال جمهورك، ويمكنك من خلال ذلك الحصول علي الكثير من الكلمات المفتاحية المهمة.
- أيضاً المنتديات مصدر مهم جداً للحصول علي كلمات مفتاحية، بناءاً علي مقدار التفاعل في هذه المنتديات علي موضوعات بعينها. كما ذكرنا بالأعلي إن الطريقة المثلي لمخاطبة الجمهور، هي تعلم اللغة التي يتكلمون بها.
مواقع السؤال والجواب والمنتديات تعتبر مصدر جيد لمعرفة لغة الجمهور.

5- مواقع السوشيال ميديا

واحدة من أهم وأنجح الطرق للحصول علي كلمات مفتاحية، هي إستغلال الأحداث الساخنة علي السوشيال ميديا (Social Media Trends).
المتابعة وسرعة رد الفعل في كتابة موضوع حول هذه الأحداث، مهم جداً هنا.
طرق الحصول علي كلمات مفتاحية، التي تم ذكرها بالأعلي، هي طرق في غاية الأهمية. ولكن عليك أيضاً بعد الوصول لكلمة مقتاحية معينة، تحليل هذه الكلمة في أحد أدوات الحصول علي كلمات مفتاحية.
يمكنك الحصول علي الكثير من المعلومات حول أي كلمة مفتاحية من خلال هذه الأدوات. من هذه المعلومات: معدل البحث الشهري ، وقوائم بكلمات أخري لها علاقة بهذه الكلمة.

أهم أدوات الحصول علي الكلمات المفتاحية المجانية


Google Keyword planner Tool

هذه تعتبر أفضل أداة مجانية على الإطلاق للبحث عن الكلمات المفتاحية على الإنترنت. هذه الآداة تمدك بالكثير من المعلومات عن الكلمات المفتاحية، مثل قيمة الضغطة ومدي المنافسة ومعدل البحث الشهري. ويوفر كل هذا بصورة مجانية.

Bing Keyword Research

يمتلك محرك البحث بنج هذه الآداة لذلك فهي آداة في منتهى الجودة والكفاءة. يمكنك من خلالها توليد المزيد من الكلمات المفتاحية بناءاً على محتوى موقعك.
ولكن يجب عليك لكي تستفيد من هذه الآداة، أن تكون عضواً في أدوات bing webmaster tools (يمكنك إنشاء حساب بكل سهولة).

Soovle

هذه الآداة المجانية سوف تمنحك قائمة بالكلمات المفتاحية بناءاً علي خاصية Auto complete الخاصة بمحركات البحث.
مصدر الكلمات المفتاحية هنا، ليس من جوجل فقط ولكن من ياهو وبينج وامازون ويوتيوب أيضاً.

Ubersuggest

آداة رائعة مجانية أخري للحصول علي كلمات مفتاحية، بمجرد كتابة أحد الكلمات وضغط زر Suggest ، سوف تحصل علي مجموعة كبيرة من الكلمات المفتاحية. مرتبة وفقا للترتيب الأبجدي.

أهم أدوات الكلمات المفتاحية المدفوعة


SEMrush

تعتبر هذه الأداة واحدة من الأدوات الأفضل على الإطلاق بالنسبة للمحترفين. فهي أداة أكثر من رائعة وبها الكثير من المميزات.
إنها آداة مخصصة للتغلب على المنافسين، فهي تعطيك إمكانية متابعة الكلمات المفتاحية الخاصة بالمنافسين. ومن ثم تستغل فرصة أن تجد كلمة مفتاحية تتفوق عليهم من خلالها.
semrush ليست آداة كلمات مفتاحية فقط، ولكنها آداة متكاملة لتحسين محركات البحث.

Keyword Tool

هذه الآداة تساعدك على معرفة: عن ماذا يبحث مستخدمي الإنترنت. فهي تقوم باقتراح أكثر من 500 كلمة مفتاحية لكل كلمة تقوم بكتابتها. وهي تقترح الكلمات المفتاحية بناءاً على اللغة التي تختارها، كما أنها تستخدم خاصية التكملة الأوتوماتيكية الخاصة بجوجل، للحصول على مزيد من الكلمات المفتاحية المقترحة.

Moz Keyword Explorer

يعتبر موقع مووز واحد من أهم و أفضل المواقع على الإطلاق، فيما يختص بتحسين محركات البحث بشكل عام. وهو يمتلك الكثير من الأدوات وعلى رأسها هذه الأداة للحصول على الكلمات المفتاحية. عندما تقوم بكتابة أي كلمة مفتاحية، فإن هذه الآداة سوف تقوم بإعطائك أعلى 10 كلمات مفتاحية في محركات البحث. كما أنها أيضا تسمح لك بالحصول على معلومات، بخصوص الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المنافسون.

المحاضرة التالية اضغط هنا المحاضرة السابقة اضغط هنا

seo,what is seo,seo tutorial,youtube seo,seo tips,learn seo,on page seo,seo 2019,seo 2020,video seo,seo for beginners,seo tutorial for beginners,seo onpage,seo in hindi,how to do seo,seo training,white hat seo,seo marketing,hoc seo,seo techniques,đào tạo seo,yoast seo,học seo,seo tools,how to seo,seo course,seo google,google seo,seo basics,bangla seo,search engine optimization,off page seo seo,كورس seo,كورس seo كامل,دورة seo,كورس سيو,كورس seo للمبتدئين,ما هو seo,شرح seo للمبتدئين,seo course,سيو,كورس seo بالعربي seoul,السيو,seo كورس,كورس,seo شرح,دورات seo,youtube seo,كورس seo يوتيوب,دروس seo,seo تعلم,seo tutorial,دورة في seo,كورس seo بالعربي,ما هو ال seo,ماهو ال seo تحسين محركات البحث pdf تحسين محركات البحث سيو تحسين محركات البحث لموقعك تحسين محركات البحث ووردبريس تحسين محركات البحث يوتيوب تحسين محركات البحث دبي تحسين محركات البحث مقالات تحسين محركات البحث بيانات تحسين محركات البحث يعني تحسين محركات البحث في التسويق الالكتروني يعنى ايه تحسين محركات البحث ماذا يعني تحسين محركات البحث وظيفة تحسين محركات البحث ما هو تحسين محركات البحث ما هي تحسين محركات البحث ما هي متطلبات تحسين محركات البحث ؟ تحسين نتائج محركات البحث متطلبات تحسين محركات البحث مواقع تحسين محركات البحث محتوى تحسين محركات البحث معنى تحسين محركات البحث مجال تحسين محركات البحث مفهوم تحسين محركات البحث لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث كيفية تحسين محركات البحث كلمات تحسين محركات البحث كتابة تحسين محركات البحث تحسين الظهور في محركات البحث تحسين موقعك فى محركات البحث تحسين المواقع في محركات البحث تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث عمل تحسين محركات البحث عنوان تحسين محركات البحث انواع عوامل تحسين محركات البحث طريقة تحسين محركات البحث طرق تحسين محركات البحث شركات تحسين محركات البحث شركة تحسين محركات البحث سياسة تحسين محركات البحث دليل تحسين محركات البحث دورة تحسين محركات البحث seo in arabic كورس تحسين محركات البحث دبلوم تعلم سيو بالعربي دليل بدء تحسين محركات البحث خدمة تحسين محركات البحث خطوات تحسين محركات البحث خطة تحسين محركات البحث خبير تحسين محركات البحث جوجل تحسين محركات البحث تحسين محركات البحث تعني تحسين محركات البحث تقرير تحسين محركات البحث تعريف تكلفة تحسين محركات البحث تعليم تحسين محركات البحث ترجمة تحسين محركات البحث برامج تحسين محركات البحث

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال