كورس SEO- أين أضع الكلمات المفتاحية في موقعي؟ - المحاضرة الثامنة - كورس SEO كامل وشامل 2020


أين أضع الكلمات المفتاحية في  موقعي؟

بعد الحصول علي الكلمات المفتاحية المناسبة، عليك معرفة في أي مكان في صفحات موقعك، يجب وضع هذه الكلمات المفتاحية. من المفترض هنا أن الكلمة المفتاحية، هي الكلمة المحورية التي يدور حولها محتوي صفحة الويب خاصتك.
وهدفك هنا أن تجعل جوجل والزائر معاً يفهمان أن صفحة الويب هذه تتحدث حول هذا الموضوع. لذلك عليك استخدام الكلمة المفتاحية هذه، بذكاء وحكمة وفي الأماكن المناسبة. وهذه أهم الأماكن التي عليك وضع الكلمة المفتاحية بها:-

عنوان الصفحة (In Title)

عنوان الصفحة هو تقريباً أهم عنصر في كل صفحة ويب، مهم جداً وجود الكلمة المفتاحية في العنوان بالنسبة للزائر ولمحركات البحث معاً.

رابط الصفحة (In URL)

الروابط هي الوسيلة التي تستخدمها عناكب البحث في الإنتقال من صفحة ويب لأخري. وجود الكلمة المفتاحية في رابط الصفحة سوف يعطي فكرة عن محتوي الصفحة لمحركات البحث، وأيضا مهم للمستخدم.

وصف الصفحة (In Description)

على الرغم أن جوجل أعلن، أن وصف الصفحة عنصر غير مهم في تحسين محركات البحث، إلا أن هذا العنصر مازال له أهمية للمستخدم، ومازال يظهر في نتائج البحث.
أيضا عند تطابق الكلمة البحثية للمستخدم مع أحد كلمات الوصف، فإنها تظهر بخط عريض في نتائج البحث.

في محتوى الصفحة النصي (In Body)

يجب إستخدام الكلمة المفتاحية في محتوي الصفحة ، فلو كان محتوي الصفحة عبارة عن مقال مثلاً: يمكنك وضع الكلمة المفتاحية في مقدمة المقال، وبعض المرات في محتوي المقال نفسه.

العناوين الفرعية (In H2, H3 ,H4)

العناوين الفرعية في المقال، هي عبارة عن النقاط الأساسية التي يتناولها المقال مقسمة بشكل هرمي H2 هو الأهم يليه H3. ومن المهم أن يكون هناك وجود للكلمة المفتاحية في العناوين الفرعية.
ملاحظة: يجب إستخدام الكلمة المفتاحية بصورة حكيمة وذكية ، لم نضع الأماكن بالأعلي، لكي نجعلك تقوم بفعل ذلك بصورة آلية دون فهم.
أنظر لها من هذا الأتجاه: لو كان هناك موضوع يتحدث عن الكلمات المفتاحية وكيفية إستخدامها، مثل موضوعنا هذا.
فمن الطبيعي أن يحتوي عنوان المقال ورابط المقال والوصف علي الكلمة، ومن الطبيعي أن تتكرر الكلمة في الكثير من المواضع أثناء تناول الموضوع.
ضع في اعتبارك الأماكن التي تناولناها بالأعلي، ولكن تجب أن يكون هذا علي حساب جودة المحتوي وسياقه.
الجدير بالذكر أن محرك البحث جوجل في تطور مستمر في كيفية فهم الكلمات المفتاحية بصورة ذكية، وقد أصبح قادر علي فهم الكلمة المفتاحية التي تدور حولها كل صفحة ويب، حتي إن لم تُستخدم في المواضع التي ذكرناها بالأعلي.

نصائح حول الكلمات المفتاحية عليك إتباعها


1- لا تبالغ في إستخدام الكلمات المفتاحية

محاولة تكرار الكلمة المفتاحية في صفحتك دون إضافة معني للمستخدم، سوف يضر بتحسين موقعك لمحركات البحث. عليك إستخدمم الكلمة المفتاحية في سياقها الصحيح.

2- استخدم مفردات أخري للكلمات المفتاحية

من المهم أن تستخدم كلمات تحمل نفس معني الكلمة المفتاحية في صفحتك، ومن المهم إستخدام مصطلحات لها علاقة أيضا. هذا سيساعد محرك البحث علي فهم المحتوي ، وسوف يرفع من خبرة الزائر الإيجابية.

3- لا تستهدف كلمة مفتاحية واحدة في موضعين مختلفين

عندما إستخدام كلمة مفتاحية في أكثر من موضوع، فهذا يعني أن محتوي موقعك ينافس نفسه بنفسه في محركات البحث. عليك إستخدام كل كلمة مفتاحية مرة واحدة في موقعك.

4- لا تستهدف أكثر من كلمة مفتاحية في صفحة واحدة

في كل صفحة إستهدف كلمة مفتاحية واحدة. مثلاً لو كان لديك موقع عن الصحة والجمال. لا تكتب موضوعاً يستهدف جملتين معاً مثل، ماسكات طبيعية للوجه وماسكات طبيعية لليدين.

5- لا تحاول خداع المستخدم أو محركات البحث

لا تحاول أبداً خداع محركات البحث أو المستخدمين، كأن تستخدم كلمة مفتاحية بعينها في المواضع المهمة ، والصفحة في الأساس لاتتحدث عن هذه الكلمة المفتاحية. هذا سوف يضر بموقعك كثيراً.
المحاضرة التالية اضغط هنا المحاضرة السابقة اضغط هنا



seo,what is seo,seo tutorial,youtube seo,seo tips,learn seo,on page seo,seo 2019,seo 2020,video seo,seo for beginners,seo tutorial for beginners,seo onpage,seo in hindi,how to do seo,seo training,white hat seo,seo marketing,hoc seo,seo techniques,đào tạo seo,yoast seo,học seo,seo tools,how to seo,seo course,seo google,google seo,seo basics,bangla seo,search engine optimization,off page seo seo,كورس seo,كورس seo كامل,دورة seo,كورس سيو,كورس seo للمبتدئين,ما هو seo,شرح seo للمبتدئين,seo course,سيو,كورس seo بالعربي seoul,السيو,seo كورس,كورس,seo شرح,دورات seo,youtube seo,كورس seo يوتيوب,دروس seo,seo تعلم,seo tutorial,دورة في seo,كورس seo بالعربي,ما هو ال seo,ماهو ال seo تحسين محركات البحث pdf تحسين محركات البحث سيو تحسين محركات البحث لموقعك تحسين محركات البحث ووردبريس تحسين محركات البحث يوتيوب تحسين محركات البحث دبي تحسين محركات البحث مقالات تحسين محركات البحث بيانات تحسين محركات البحث يعني تحسين محركات البحث في التسويق الالكتروني يعنى ايه تحسين محركات البحث ماذا يعني تحسين محركات البحث وظيفة تحسين محركات البحث ما هو تحسين محركات البحث ما هي تحسين محركات البحث ما هي متطلبات تحسين محركات البحث ؟ تحسين نتائج محركات البحث متطلبات تحسين محركات البحث مواقع تحسين محركات البحث محتوى تحسين محركات البحث معنى تحسين محركات البحث مجال تحسين محركات البحث مفهوم تحسين محركات البحث لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث كيفية تحسين محركات البحث كلمات تحسين محركات البحث كتابة تحسين محركات البحث تحسين الظهور في محركات البحث تحسين موقعك فى محركات البحث تحسين المواقع في محركات البحث تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث عمل تحسين محركات البحث عنوان تحسين محركات البحث انواع عوامل تحسين محركات البحث طريقة تحسين محركات البحث طرق تحسين محركات البحث شركات تحسين محركات البحث شركة تحسين محركات البحث سياسة تحسين محركات البحث دليل تحسين محركات البحث دورة تحسين محركات البحث seo in arabic كورس تحسين محركات البحث دبلوم تعلم سيو بالعربي دليل بدء تحسين محركات البحث خدمة تحسين محركات البحث خطوات تحسين محركات البحث خطة تحسين محركات البحث خبير تحسين محركات البحث جوجل تحسين محركات البحث تحسين محركات البحث تعني تحسين محركات البحث تقرير تحسين محركات البحث تعريف تكلفة تحسين محركات البحث تعليم تحسين محركات البحث ترجمة تحسين محركات البحث برامج تحسين محركات البحث

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال