كورس SEO - ماهو التحسين الخارجي لمحركات البحث Off-Page SEO - المحاضرة الثانية عشر - كورس SEO كامل وشامل 2020


اليوم سوف نشرح ما يجب فعله خارج موقعك، لمساعدته علي الظهور في النتائج الأولي لمحركات البحث. او ما يعرف بال (Off-Page SEO) وهي تعني السيو الخارجي أو تحسين محرك البحث الخارجي, وهو عبارة عن مجموعة من الأنشطة التسويقية الذكية، التي يتم القيام بها خارج الموقع علي عكس ال(ON-Page SEO),
 ال(Off-Page SEO) تهدف إلي إكساب الموقع ثقة وسمعة جيدة (authoritative and popular) ، والعمل على إشهاره،ورفع معدل الزحف له من قبل عناكب محركات البحث.
يتمحور السيو الخارجي بشكل كبير حول الحصول علي باك لينك أو Backlinks (روابط من موقع أخري تشير لموقعك) وسوف نشرح هذا مفصلا في المحاضرة القادم ان شاء الله.
عوامل أخرى تساعد في تحسين السيو الخارجي
السيو الخارجي ليس فقط مجرد Backlinks اوحصولك علي روابط Do Follow من مواقع أخري، ولكن الفكرة تتجاوز ذلك لتشمل، إشهار الموقع وزيادة شعبيته. وتعريف الجمهور المستهدف بما يضم من محتوي. وبالطبع هذا سوف ينعكس بالمزيد من الروابط الداخلة الي موقعك.
1- مواقع التواصل الإجتماعي
مواقع التواصل الإجتماعي من مصادر الزوار القوية جدا، والكثير من المواقع تعتمد عليها كمصدر رئيسي لجلب الزوار ، ويحققون من خلالها نجاحات رائعة.
ان مواقع التواصل الإجتماعي  تعطي إشارة في غاية الأهمية لمحركات البحث لمدي شعبية موقع ما. في الحقيقة محركات البحث ليست واضحة تماماً بخصوص هذه النقطة وهذا من منطلق الخبرات الشخصية.
مثال لو نظرنا من زاوية أخري، إشتهار موقعك علي مواقع التواصل الإجتماعي ربما ليس عامل مباشر لترتيب النتائج، ولكنه مهم في تحسين موقعك لمحركات البحث للآتي:-
  • شهرة موقعك علي مواقع التواصل الإجتماعي سوف تجلب لك المزيد من الزوار المستهدفين ، وهذا سيساعدك موقعك علي الظهور بشكل أفضل لمحركات البحث.
  • شهرة موقعك علي مواقع التواصل الإجتماعي سوف ترفع من شعبيته، ومن ثم من عدد الزوار المباشرين له ، وهذا مؤشر إيجابي مهم لمحركات البحث.
  • شهرة موقعك علي مواقع التواصل الإجتماعي سوف تساعد علي ظهوره أمام اصحاب المواقع القريبة في المجال، ومن ثم ترفع من إحتمالة حصوله علي backlinks.
نصائح للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي
  • قم بإنشاء صفحات رسمية لموقعك علي مواقع التواصل الإجتماعي.
  • حاول بإستمرار عمل حملات إعلانية علي مواقع التواصل لموقعك.
  • إعمل علي زيادة التفاعل وزيادة حجم مشتركي صفحات موقعك.
  • إهتم بالرد علي كل رسالة تأتيك ، وكل تعليق تحصل عليه موضوعاتك.
  • مواقع التواصل الإجتماعي مسار رائع للتواصل عن قرب بينك وبين زوار موقعك المحتملين.
  • استخدم هذه الطرق بذكاء للحصول علي زوار مستهدفين من ناحية، وللفت الإنتباه لعلامتك التجارية (Brand Awarness) من ناحية أخري.

2- المنتديات

الكثيرين من الناس يظنون ان أهمية المنتديات قد ماتت تماماً. ربما لديهم بعض الحق في ذلك ، ولكني تعلمت أن من يموت لا يوجد أساساً. وطالما هناك وجود لبعض النماذج لمنتديات ناجحة فهذا يعني أنها مازالت حية، ويمكن الإستفادة منها كوسيلة تسويقية لموقعك.
سابقا كان أصحاب المواقع يستخدمون المنتديات بصورة مباشرة في الحصول علي روابط، ولكن اليوم ظهرت بدائل كثيرة. إذا كنت تملك بعض الوقت فائض للإستفادة من قوة المنتديات فعليك أن تفعلها بذكاء وبصورة شرعية.
قم بالإشتراك في المنتديات التي لها علاقة مباشرة بموقعك، حاول أن تبدأ أولاً بالعطاء. قم بإجابة أسئلة الآخرين وحاول أن تساعدهم بقدر إستطاعتك.
3- الإعلانات المدفوعة (Paid Ads)
الإعلانات المدفوعة تعتبر واحدة من أهم الطرق لتعريف العالم بموقعك. الإعلانات المدفوعة لن تفيد موقعك بصورة مباشرة كما تخبرنا محركات البحث وعلي رأسها جوجل. ولكن قوتها تكمن في الوصول لجمهورك بسرعة عالية.
وتذكر دائما طالما كان موقعك يحتوي علي محتوي جيد ، فسوف تعمل الأمور في صالح تحسينه لمحركات البحث بصورة غير مباشرة.
إختر القناة التسويقية الإفضل وفقاً لموقعك، وقم بضبط إعدادات الإستهداف بشكل مدروس وذكي. واعرض علي جمهورك محتوي موقعك الذي يستحق وقتهم.
المحاضرة التالية اضغط هنا المحاضرة السابقة اضغط هنا


seo,what is seo,seo tutorial,youtube seo,seo tips,learn seo,on page seo,seo 2019,seo 2020,video seo,seo for beginners,seo tutorial for beginners,seo onpage,seo in hindi,how to do seo,seo training,white hat seo,seo marketing,hoc seo,seo techniques,đào tạo seo,yoast seo,học seo,seo tools,how to seo,seo course,seo google,google seo,seo basics,bangla seo,search engine optimization,off page seo seo,كورس seo,كورس seo كامل,دورة seo,كورس سيو,كورس seo للمبتدئين,ما هو seo,شرح seo للمبتدئين,seo course,سيو,كورس seo بالعربي seoul,السيو,seo كورس,كورس,seo شرح,دورات seo,youtube seo,كورس seo يوتيوب,دروس seo,seo تعلم,seo tutorial,دورة في seo,كورس seo بالعربي,ما هو ال seo,ماهو ال seo تحسين محركات البحث pdf تحسين محركات البحث سيو تحسين محركات البحث لموقعك تحسين محركات البحث ووردبريس تحسين محركات البحث يوتيوب تحسين محركات البحث دبي تحسين محركات البحث مقالات تحسين محركات البحث بيانات تحسين محركات البحث يعني تحسين محركات البحث في التسويق الالكتروني يعنى ايه تحسين محركات البحث ماذا يعني تحسين محركات البحث وظيفة تحسين محركات البحث ما هو تحسين محركات البحث ما هي تحسين محركات البحث ما هي متطلبات تحسين محركات البحث ؟ تحسين نتائج محركات البحث متطلبات تحسين محركات البحث مواقع تحسين محركات البحث محتوى تحسين محركات البحث معنى تحسين محركات البحث مجال تحسين محركات البحث مفهوم تحسين محركات البحث لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث كيفية تحسين محركات البحث كلمات تحسين محركات البحث كتابة تحسين محركات البحث تحسين الظهور في محركات البحث تحسين موقعك فى محركات البحث تحسين المواقع في محركات البحث تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث عمل تحسين محركات البحث عنوان تحسين محركات البحث انواع عوامل تحسين محركات البحث طريقة تحسين محركات البحث طرق تحسين محركات البحث شركات تحسين محركات البحث شركة تحسين محركات البحث سياسة تحسين محركات البحث دليل تحسين محركات البحث دورة تحسين محركات البحث seo in arabic كورس تحسين محركات البحث دبلوم تعلم سيو بالعربي دليل بدء تحسين محركات البحث خدمة تحسين محركات البحث خطوات تحسين محركات البحث خطة تحسين محركات البحث خبير تحسين محركات البحث جوجل تحسين محركات البحث تحسين محركات البحث تعني تحسين محركات البحث تقرير تحسين محركات البحث تعريف تكلفة تحسين محركات البحث تعليم تحسين محركات البحث ترجمة تحسين محركات البحث برامج تحسين محركات البحث

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال